إنتر يخسر بثلاثية من «بطل الكالتشو» قبل مواجهة نهائي كأس إيطاليا

صورة من مباراة نابولي والإنتر
صورة من مباراة نابولي والإنتر

حقق فريق نابولي فوزًا ثأريًا على ضيفه إنتر ميلان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ملعب دييجو مارادونا، بعد قليل، في ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ضمن قمة مواجهات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وسجل أهداف فوز نابولي عن طريق كل من "أندري زامبو أنجويسا، وجيوفاني دي لورينزو، وجيانلوكا جايتانو" في الدقائق 67'85'90، فيما أحرز هدف النيراتزوري بأقدام "روميلو لوكاكو" بالدقيقة 82.

وشهد الشوط الأول حالة طرد للاعب وسط الإنتر "روبيرتو جاليارديني" في الدقيقة 41.

وبهذه النتيجة، تمكن نابولي من تحقيق رد الاعتبار الثأري، بعد أن شهدت مواجهة الذهاب في الجولة السادسة عشر، انتصار الإنتر بهدف دون مقابل، على ملعب جيوزيبي مياتزا.

وكان نابولي توج بلقب الاسكوديتو قبل نهاية البطولة بـ 5 جولات، ويحتل حاليًا الصدارة برصيد 86 نقطة، في المقابل يقع إنتر كثالث الترتيب برصيد 66 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو صاحب المركز الرابع.

ولايزال بإمكان إنتر ميلان أن ينهي الموسم بشكل استثنائي، حيث يواجه فيورنتينا يوم الأربعاء المقبل في نهائي كأس إيطاليا، ثم يلاقي مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر من يونيو المقبل.

ودخل فريق الجنوب المباراة بتشكيل مكون من، كالتالي: 

في حراسة المرمى: ميريت.

في خط الدفاع: دي لورينزو، رحماني، كيم مين، أوليفيرا.

في خط الوسط: أنجويسا، لوبوتكا، زيلينسكي، إلماس.

في خط الهجوم: كفاراتسخيليا، أوسيمين.

فيما جاءت تشكيل إنتر، كالآتي: 

في حراسة المرمى: أونانا.

في خط الدفاع: دي امبروزيو، دي فري، باستوني، بيلانوفا.

في خط الوسط: باريلا، أصلاني، جاليارديني، جوسينس.

في خط الهجوم: كوريا، لوكاكو.

وتوج نابولي بلقب الكالشيو للمرة الثالثة في تاريخه والأولى له منذ 33 عامًا، في الوقت الذي اقترب فيه يوفنتوس من حسم بطاقة المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا، وهو نفس الهدف الذي اقترب من تحقيقه إنتر ميلان ولاتسيو.

وقد يضطر إنتر ميلان ولاتسيو للانتظار حتى الجولة التالية لحسم بطاقة المشاركة القارية في الوقت الذي قد يرتضي فيه ميلان بالمشاركة في الدوري الأوروبي، لكن عليه أولًا أن يحسم صراعه الشرس مع روما وأتالانتا خلال الأمتار الأخيرة من الموسم.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإيطالي لدوري الأبطال، ويشارك صاحب المركز الخامس في الدوري الأوروبي، وصاحب المركز السادس في دوري المؤتمر الأوروبي.